الاثنين، 15 يونيو 2015

ما هو البنك الالكترونى PayPal وما سبب شهرته


السلام عليكم اخوتي الكرام اليوم موضوعنا يتحدث عن البنك الالكتروني وتعريفه

البنك الالكترونى PayPal

PayPal باي بال (بالإنكليزية: PayPal) هو موقع ويب تجاري يسمح للمستخدم بتحويل المال  عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مخلتفة. كما يمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحساب المصرف أو البنك. تعد خدمة العملة الإلكترونية بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات  أو الحوالات المالية.

ينفذ موقع باي بال عمليات الدفع لمواقع البيع، ومزادات الإنترنت، وغير ذلك، حيث هنالك أجر إضافي للموقع يتم خصمه من موقع البيع. والمواقع التى تدعم طريقة الدفع عن طريق باى بال كثيرة جدا ويمكن ان تعرف أى موقع إذا كان يدعم الدفع عن طريق باى بال بالدخول على  طريقة الدفع فى الموقع الذى يعرض المنتج الذى تريد شراؤه.
في أكتوبر 2002 أصبح موقع باي بال شركة تابعة بالكامل لإي باي (eBay). يقع مقر الشركة في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

الدول العربية التي يمكن إرسال واستقبال الأموال منها عن طريق البايبال هي 


1-الإمارات العربية المتحدة 
2-قطر 
3-الكويت
4-السعودية 
5-البحرين
6-الاردن
7-الجزائر
8-المغرب
9-سلطنة عمان
10-مصر



الدول العربية التي تستطيع إرسال الأموال فقط (أي لا تستطيع استقبال الأموال) عن طريق هذه الخدمة هي
 جزر القمر.
جيبوتي.
موريتانيا.
الصومال.
تونس.
اليمن.

الدول العربية التي لا يمكن أن تستخدم هذه الخدمة حالياً هي:
 العراق
لبنان
ليبيا
فلسطين
السودان
سوريا


يعتبر موقع باى بال من اكثر البنوك الالكترونية سريه وامان تام فى عملية الدفع وسحب الاموال على النت وهذه الثقه تجعل معظم المواقع تدعم عملية الشراء من خلاله.


إذا أردت أن تفتح حساب فى هذه الخدمة (البنك الالكترونى باى بال) يجب ان تعرف شيئاً مهما عن هذه الخدمة, إذا استخدمت حسابك فى دولة ما على سبيل المثال (السعودية) ثم ذهبت الى أى دولة اخرى مثل المغرب وأردت استخدام الحساب فسوف يغلق حسابك حتى تخاطبهم وترسل لهم الاثباتات الموثقه التى تفيد بأنك فعلا صاحب هذا الحساب ويعتبر هذا الامر نوعا من أمن الحسابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق