الثلاثاء، 16 يونيو 2015

كيف تجلب عدد كبير من الزوار الى مدونتك



بناء مدونة ناجحة هو الالتزام في الوقت والجهد. اتبع هذه النصائح 5 لتكون قادرا على اختيار المواضيع التي تكتبها.

1- اختيار الموضوع الذي يهمك:

عليك بتحديث المدونة من جهة المواضيع في كثير من الأحيان (مرة واحدة على الأقل في الأسبوع). إذا اردت ان تكون للمدونة الخاصة بك فرصة للنجاح،عليك الحفاظ على المحتوى الخاص بك جديد دائما  مما يعني أنه يجب تحديثه باستمرار. تأكد عند اختيار الموضوع دائما لكي لا تقع في الإحباط أو اليأس.

2- الرد على تعليقات الزوار :

اذا اردت مدونة ناجحة فان ذلك يتطلب محادثة في اتجاهين بينك (المدون) وجمهورك (القراء). فالقراء سيتركون تعليقات ورسائل البريد الإلكتروني خلال المنشورات من أجل المناقشة والحوار، يجب أن تفعل الشيء نفسه، عليك ان تشجع القراء بالعودة للمدونة الخاصة بك من خلال الرد عن استفسارات الزوار والجمهور. سوف ثم تكون ملزم أن تكون متصلا معهم لخلق مجتمع حول المدونة الخاص بك.

3- احترم اراء الزوار ولا تكن منزعجا :

زوار المدونات من أنواع مختلفة من الناس من مختلف مناحى حياتنا مع اختلاف الآراء. كلما نمت المدونة الخاص بك، المزيد من الناس يجدون غايتهم وبعض الناس قد لا يتفقون مع ما تنشر أو ما تعلمه للآخرين. هنا وجب عليك أن تضع التعليقات على نقاش صحي، نقاش على أساس الاحترام والموضوعية.

4- تجنب التعرض للحساسية:

كما بلوق الخاص بك وسوف تنمو وتلمس المزيد من الناس، وبعض الناس قد يعترضون بشدة معك، بل وربما يهاجمونك شخصيا! عليك بالرد بلباقة وحسن الادب وان يكون لديك جلد سميك لتفادي الهجمات ووجهات النظر المعارضة  ولكن ببراعة.

5- البحث عن المنافسة لجلب الزوار:

عالم التدوين في تطور مستمر، واحدة من أكثر الجوانب الفريدة للبلوجر هو قدرتها على توفير محتوى ومناقشات حول مجموعة واسعة من المواضيع. يجب أن تكون مدونتك  دائما تتتبع الأخبار، يجب عليك القيام بأبحاث لتطوير خبرتك لتوفير ونشر مقالات جديدة مثيرة للاهتمام التي تولد تلقائيا ميزة تنافسية مع المدونات الناجحة وفي الاخير ستفوز بعدد هائل من الزوار.

المرجو عدم نسخ الموضوع الامع ذكر المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق