الجمعة، 19 يونيو 2015

تعرف على افضل 10 منصات لمشاركة الفيديو عبر الانترنيت 1



السلام عليكم اخوتي الكرام اليوم موضوعنا يتحدث عن افضل 10 منصات لمشاركة الفيديو


1-youtube




تأسست شركة يوتيوب مع جاويد كريم، تشاد هيرلي، ستيف تشن في فبراير 2005 وفي وقت لاحق تم شراؤها من قبل شركة جوجل مقابل 1.65 مليارات دولار في نوفمبر 2006 تعمل حتى الآن وهي تابعة لجوجل الى يومنا هذا، مقر الشركة في سان برونو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.تطبيق اليوتيوب متاح ايضا للهواتف الذكية، آي باد، اي فون، ويندوز فون. متوفر في 61 لغة  من خلال واجهة المستخدم. يوتيوب إينتيرجراتيد متواجد مباشرة مع جوجل + و مواقع التواصل الاجتماعي والكروم متصفح الويب، يمكنك مشاهدة أشرطة فيديو يوتيوب في جوجل + تحميلها. يوتيوب لديها 500 مليون مستخدم حول العالم في الشهر، ويتم مشاهدة حوالي 98000000000 صفحة كل شهر. على يوتيوب plateform يمكن للزوار غير المسجلين عرض الفيديو فقط بينما يمكن للمستخدمين المسجلين تحميل عدد غير محدود من أشرطة الفيديو ومقاطع التلفزيون. يوتيوب تستخدم تطبيق HTML5  الذكي وأدوبي فلاش لعرض مجموعة واسعة من وسائل اعلام الشركات وأشرطة الفيديو المستخدمة. ايضا  مقاطع التلفزيون TV، وأشرطة الفيديو التعليمية، وأشرطة الموسيقى والأشرطة القصيرة الأصلية. يتم تحميل محتوى الفيديو على يوتيوب من قبل المؤسسات الإعلامية والأفراد.
يمكن للمستخدم تحميل ملفات الفيديو من 15 دقيقة  إلى 12 ساعة في طول الفيديو.
يمكن للمستخدمين ايضا تحميل أشرطة الفيديو 3D.

2-dailymotion


ديلي موشن  أسسها اوليفييه وبنيامين Bejbaum  في مارس 2005، بيعت في وقت لاحق لشركة  أطلس المشاريع وpartech الدولية، خدمة الفيديو الفرنسية القائمة على هذا الموقع ب 34 لغة. في عام 2005 ديلي موشن توفر وظائف بسيطة مثل تحميل الفيديو ونظام التصفح لكنها أضافت في وقت لاحق بعض الميزات الجديدة مثل إضافة الأصدقاء، والاشتراك في القنوات، يمكن للمستخدمين متابعة وتوصية أشرطة الفيديو للمستخدمين الآخرين، يمكن لمستخدمي ديلي موشن ادماج أشرطة الفيديو بسهولة  على المدونة الخاصة بك و المواقع. يمكن للمستخدمين عرض ملفات الفيديو الخاصة في الفيسبوك على منصة ديلي موشن و على شاشة التلفزيون الذكي،  وأجهزة إكس بوكس ​​360، في نهاية 2011 أطلقت ديلي موشن و"خدمة الفيديو حسب الطلب"  يمكن لمنشئي المحتوى اختيار السعر والشكل . نهاية عام 2012 أطلقت الشركة  تكنولوجيا جديدة، وهذه التكنولوجيا تسمح للمستخدمين بتحميل العديد من أشرطة الفيديو في وقت واحد. مقر الشركة في باريس، 140 MALESHERBES شارع، الدائرة 17، فرنسا. - 

3-vimeo


فيميو هي عبارة عن منصة فيديو سريعة النمو حيث لا يمكنك تحميل المحتويات التجارية المقلدة ، يجب أن تكون كافة المحتويات التي تم تحميلها على Vimeo محتويات تجارية أصلية . تأسست فيميو بواسطة جيك لادويك  وزاك كلاين في نوفمبر 2004، المقر الرئيسي للشركة في مدينة نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية، بيعت في وقت لاحق من خلال interactivecorp في يناير عام 2009.بها مالا يقل عن 24 مليون مستخدم مسجل في هذا الموقع،51٪ منهم عبر الأجهزة النقالة.
يمكن لصاحب الحساب تحميل غير محدود HD لاشرطة الفيديو، وخلق قنوات غير محدودة، الألبومات والمجموعات. فيميو تقدم حسابا جديدا PRO للاستخدام التجاري والأعمال التي تدعم تحليلات متقدمة، تسمح ب 50GB من التخزين  السحابي. يتم ترميز الفيديو بصيغة  H.264 فيميو تدعم ميزة HTML5. مع فيميو يمكنك مشاركة ملفات الفيديو على انفراد مع العائلة والأصدقاء في أي من الأجهزة.

4-metacafe


ميتاكافيه هو موقع لمشاركة الفيديو مماثلة لغيرها من مواقع الفيديو مثل "يوتيوب، ديلي موشن" ولكن في وقت لاحق  حولت نفسها إلى فيديوهات الترفيه. 20 مليون زائر شهريا رقم فريد من نوعه عليك زيارة هذا الموقع. الشركة تأسست في يوليو 2003 بواسطة Lzad، وفي عام 2012  حصل عليها وكالة المواهب الرقمية.

5-veoh



6-flickr



7-yahoo فيديو


شاشة ياهو هي استضافة توفر  خدمة طلب الأفلام والبرامج التلفزيونية، webisodes وبعض انواع الميلتميديا الأخرى. ياهويقدم المحتوى المتميز و الترفيه، والأحداث الجارية، وأشرطة فيديو الفروسية، ومقاطع الكوميديا. فئات مثل (كوميديا موسيقى، رياضة، أفلام وتلفزيون، والأزياء والجمال، المشاهير، الألعاب والغذاء، الصحة، أخبار، المالية، السفر، أخبار التكنولوجيا). ياهو توفر واجهة الشبكات الاجتماعية  يمكن للمستخدمين مشاركة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء. في 15 مارس 2011 تمت إزالة محتوى المستخدم الذي تم إنشاؤه. تأسست ياهو من قبل ديفيد فيلو وجيري يانغ مارس 1994. الرئيس التنفيذي لشركة - ماريسا مايي. 

8-google video



9-break



10-netflix


نيتفليكس منصة اخرى لمشاركة الفيديو على الانترنت التي اسسها ريد هاستينغز،و مارك راندولف في عام 1997، الذان كانا في السابق قد عملا معا في شركة برمجيات . باستخدام منصة نيتفليكس يمكنك مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام في أي وقت،و في أي مكان على شبكة الإنترنت. أعلن نيتفليكس أن لديه 34 مليون مشترك في الولايات المتحدة، وبلغت الإيرادات الإجمالية للنيتفليكس على الأقل 2.3 $ مليار دولار. نيتفليكس لديها خطط الاشتراك على تغطية خدمات تأجير DVD وغيرها . فإن تكلفة تدفق وتأجير DVD يكون 8 دولار شهريا. في يوليو 2013 وديسمبر 2014 حصلت على جائزة إيمي نيتفليكس وجائزة غولدن غلوب.
 تدعم نظام التشغيل ماك، والكمبيوتر PC، لينكس. ويمكن الاطلاع على واجهة السيدي للعبة إكس بوكس 360 وسوني الحاسوب منتجات بلاي ستيشن 3 و أشرطة الفيديوالتابعة لنيتفليكس.


ارجو ذكر المصدر عند النقل وشكرا ............

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق