الأحد، 21 يونيو 2015

تعرف على افضل منصات التدوين عبر الانترنيت


المواقع او المدونات  هي طريقة رائعة لبدء التدوين المهني. "سجل الويب هو التسلسل الهرمي من النصوص والصور و الوسائط (الفيديو / صوتيات) وبيانات، وهذه الوسائط  ينظر إليها المتصفح بصيغة HTML." المدونات و المواقع توفر منصة تطوير الشبكة السحابية و هذا يسمح للمستخدمين بإنشاء مواقع  من خلال استخدام  السحب و إسقاط الأدوات. منصات التدوين توفر لكم  مجموعة أساسية من الأدوات والوظائف التي تتيح لك نشر مقالات رقمية خاصة بك على شبكة الإنترنت، مع قليل من مهارات الترميز.
كيفية إنشاء موقع او مدونة،
 الخطوة 1 - اختر منصة التدوين التي تريد استخدامها لإدارة المدونة الخاص بك،
الخطوة 2 - إيجاد  القالب الذي يدعم السيو ....  2  ... .. 3 ..... 
الخطوة 3: - اختر موضوع للمدونة الخاصة بك ،
الخطوة 4: - بدء التدوين. 

جميع المواقع الموجودة أدناه مجانية ومصنفة على أساس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و رتبة اليكسا، رتبة SimilarWeb، تصاميم القالب، كيف يستخدم العديد من المستخدمين المسجلين في الموقع لبدء بلوق ، جميع محركات البحث شهرة في العالم تتجه الى هذه المواقع والمنصات

أفضل مواقع التدوين في العالم هي

 Wordpress



هو منصة على الويب يمكن استخدامها لإنشاء موقع او مدونة على شبكة الانترنت . وردبريس هو أداة مفتوحة المصدر و (نظام إدارة المحتوى) على أساس لغة MySQL و PHP. هذا الموقع  يستخدم من قبل أكثر من 22.8٪ من  المواقع حسب اخر تقرير من مايو عام 2015. فوائده - مجاني تماما و سهل الاستعمال. يمكنك تحميل المواضيع والإضافات. يمكنك كسب المال منه باستخدام الإعلانات الخاصة بك. يمكنك السيطرة الكاملة على المحتوى الخاص بك.

سلبيات - المصدر المفتوح،دائما ما يوجد به ثغرات أمنية و هجمات الهاكرز.
ملاحظة - دائما يبقى  WordPress، من افضل منصات التدوين و أنصح الجميع باستخدامه ولكنني شخصيا افضل البلوجر...

WordPress.com



هو بلوق استضافة مجانية على الانترنت مع ما يقرب من نصف ملامح wordpress.org. كافة الميزات الأصلية للموقع  في الاستخدام. ومع ذلك، بعض الميزات (بما في ذلك تسجيل النطاق، ورسم الخرائط  التحرير ، ورفع مستوى التخزين، تحميل الفيديو، وإزالة الإعلانات، ومواقع إعادة التوجيه) هي خيارات مدفوعة. هناك أكثر من 61 مليون موقع في هذه المنصة wordpress.com، أكثر من 101  مليون زيارة في اليوم. وتنشر يوميا أكثر من 40 مليون تعليقات جديدة وأكثر من 20 مليون موضوع. ووردبرس هو خيار كبير للأطباء والفنانين والمدونين والسباكين والمصورين هو لأي شخص تقريبا على شبكة الإنترنت.

نوع الموقع - مدونة استضافة | التسجيل - اختياري PHP
عدد المستخدمين - 60000000 مدونة .
فوائد WordPress.com - أنها تجعل النسخ الاحتياطي بشكل منتظم من موقع الويب الخاص بك.مساحة التخزين المجانية تصل 3 GB من المساحة. بعد ذلك سيكون عليك دفع ثمن مساحة (19 $ / سنويا ل5GB) الذهب (289 $ / سنويا ل100GB).
الايجابيات - سهولة الاستخدام  مرن للغاية ..


Wix



تم تطويرها  في عام 2006. وهي تستند للمنصات الحرة التي  تسمح للمستخدمين بإنشاء مواقع الجوال / HTML5، من خلال استخدام وإسقاط الأدوات. تستهوي رجال الأعمال والفنانين والموسيقيين والمصممين والمقاولين wix اختيار ، . صديقي  هذا الموقع يمنحك كل ما تحتاجه لإنشاء موقع مجاني مذهل. يمكن للمستخدمين إضافة وظائف مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني، التجارة الإلكترونية، و المكونات الإضافية والمنتديات لمواقعها على شبكة الإنترنت باستخدام مجموعة متنوعة من تطبيقات الطرف الثالث. WIX تقدم  قوالب HTML5 مذهلة ،عليك سحب وإسقاط الادوات فقط لانشاء الموقع، آمنة وموثوقة استضافة مجانية، ستجعل موقع الويب الخاص بك  مع محرك البحث جوجل وديا.

نوع  الموقع - موقع للنشر | تأسست - 2006 | المقر - تل أبيب.......................................................................
عدد العاملين - 850 | عدد الأعضاء - 60 مليون | مجموع الأصول $ - 118420000
قوالب مذهلة،
سلبيات - عدم وجود التخصيص، مساحة محدودة للمواقع بأسعار أقل.

 البلوجر



منصة Blogger اسستها شركة  Pyra  ، كانت المنصة الخامسة المشتراة من قبل Google في عام 2003. بلوجر هي استضافة مجانية و موقع يسمح بتعدد متعددة المستخدمين مع إدخالات مؤرخة. وقد تم - حظر Blogger لفترات مختلفة من الوقت في بلدان مثل الهند وكوبا والصين وإيران وميانمار وباكستان، تركيا، اليمن، فيتنام. بلوجر وضعت قيودا على عرض النطاق الترددي و تخزين المحتوى، في حساب المستخدم -

عدد المدونات في الحساب - 100 لكل حساب. | فافيكون - أي الصورة او الشعار الذي يضهر في المتصفح أقل من 100 كيلو بايت.
عدد الشاركات - لا يوجد حد لعدد من المشاركات.
نوع الموقع - مدونة المضيف | التسجيل - اختياري، 
 Google  أطلقت في أغسطس، 1999 .
مجانا، موثوقة، وسهلة الاستخدام للمبتدئين، اختيار  من القوالب الافتراضية. يمكنك ربط المدونة مع إعلانات (جوجل ادسنس).
سلبيات - لن تحصل على وصول FTP، نطاق فرعي  وميزات محدودة.

blog



Blog هو أفضل بلوق و موقع مجاني، تم تطويره في عام 2004  هو أفضل الخدمات بانسبة للمدونين لأن هذا الموقع يوفر ميزات أكثر مثل (دعم  متعدد التأليف، تكامل الخدمات، يقدم موضوعات جميلة، دعم الوسائط المتعددة، ومحرك بحث ودي).
الميزات الممتازة ترقية حد التخزين الخاص بك  (/ 20 $ في السنة)، ورفع مستوى التصميم المخصص .. يسمح لك باستخدام رمز CSS الخاص بك لتخصيص مظهرالمدونة الخاص بك و رمز  الفافيكون الخاص بك، والخلفيات، وألوان الخط. 

 Weebly


مقر ويبلي في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا هي أفضل المنصات  التي وضعت وهذا كان مع دان  و أصدقاء الكلية، ديفيد وكريس. ويبلي متوفر في 11 لغة الفرنسية، الإيطالية، الإنجليزية، الصينية، الهولندية واليابانية والألمانية والإسبانية والبرتغالية والتركية والروسية. ويتم تمويل هذه الشركة من القطاع الخاص ، رون كونواي  خط الأساس للمشاريع وسيكويا كابيتال. Weebly يعطي الجميع حرية لبدء مدونة على شبكة الإنترنت أو متجر على شبكة الإنترنت  يعمل ببراعة عبر الجوال والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

عدد الزوار - 140 مليون.
الجوائز والاعترافات - مجلة تايم ادرجت ويبلي من بين أفضل 50 موقع في عام 2007، و-ظهرت ويبلي في مجلة نيوزويك،  و
صحيفة وول ستريت جورنال.
المنصة توفر مجموعة من القوالب، وهي واحدة من أسهل المنصات للاستعمال بواسطة السحب والإسقاط  لبناء المواقع  .
سلبيات - ليست مصممة لتلبية الاحتياجات المعقدة للتجارة الإلكترونية  (خطة متميزة للميزة المدفوعة ابتداء من  4 $ / شهر) ...

 Squarespac


يسمح للأفراد والشركات على بناء والحفاظ على مواقع الانترنت. منصة التدوين هذه تأسست  عام 2003 من قبل انتوني Casalena 
نظام ويب لإدارة المحتوى، على شبكة الإنترنت  بناء و استضافة المواقع .
نوع الشركة - خاص | مقر الشركة - نيويورك ،  (سوهو).
عدد الموظفي - 441 | انطلقت - يناير 2004؛ قبل 11 سنة.
بروز - Squarespace يقدم قوالب مستجيبة للسيو،  يعطيك  خيارات تصميم واسعة ...
سلبيات - سحب والحذف وإضافة لبنات في Squarespace وهل قليلا عربات التي تجرها الدواب في تجاربنا، Squarespace.com يفصل شاشة التحرير وشاشة المعاينة المباشرة، مما يجعل من الصعب بالنسبة لك تصميم موقع الويب الخاص بك.


 Tumblr


هي عبارة عن منصة صغيرة على شبكة الإنترنت ، تأسست في عام 2007 من قبل ديفيد كارب تسمح للمستخدمين بنشر النصوص والصور، وصلات الويب،  وأشرطة الفيديو / الصوتيات، والموسيقى،وسوعدت الشركة بتمويل من ، يونيون سكوير فنتشرز، فريد سيبرت، سبارك كابيتال، سيكويا كابيتال، جون Borthwick ومارتن Varsavsky. في عام 2014 تلقى الموقع أكثر من 13.5 مليار من إجمالي عدد الصفحات.

أفضل  المدونات الصغيرة، وخدمة الشبكات الاجتماعية.
مجموع المدونات - 234.1 مليون | عدد المشاركات - 109.8 مليون | الموظفين - 275 | المالك -شركة ياهو
الايجابيات: -  منصة سهلة للغاية،  سهلة الاستعمال. هو خدمة استضافة بلوق الأكثر شعبية في العالم، 
سلبيات: - تصميم مقيد، عدم وجود اعلانات.

نلتقي في تتمة الموضوع 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق