السبت، 21 يناير 2017

كيفية تحميل إسطوانة Partition wizard لصيانة الهارد ديسك وتحميل نسخ الويندوز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاً وسهلاً بـ متابعى موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار ، إستكمالاً لـ دورة الويندوز التى بدأناها بـ كيفية تحميل برنامج الأنظمه الوهميه لـ تتعلم عليه كل ما تريده دون أية أعطاب تحدث لـ حاسوبك الشخصى واليوم نبدأ فى كيفية تحميل إحدى إسطوانات الصيانه وهى إسطوانة Mini Tool Partition Wizard المخصصه لـ صيانة الهارد ديسك من حيث تقسيمه وإعادة تحجيم أجزائه Resize Partitions بـ الإضافة إلى بعض الأمور أخرى وسـ تجد أيضاً فى هذا الموضوع طريقة تحميل نسخ الويندوز بـ أغلب الصيغ.

كيفية تحميل إسطوانة Partition wizard لصيانة الهارد ديسك وتحميل نسخ الويندوز

مواضيع ذات صلة:
تفعيل انترنت داونلود مانجر IDM مدى الحياة .
طريقة إغلاق تحديثات ويندوز7 | ويندوز 8 | ويندوز 8.1 |.
كيفية تحميل وتثبيت برنامج الأنظمه الوهميه vmware workstation
تحميل وتثبيت | برنامج الضغط الشهير | WinRar | وكيفية تفعيله مدى الحياه




الموضوع السابق عرفنا فائدة الأنظمة الوهميه وكيفية تحميل وتثبيت وأيضاً تفعيل برنامج vmware workstation والذى أعتبره الأفضل من وجهة نظرى وهذا البرنامج هو البيئة التى سـ تجرى فيها التجارب لـ كل ما تريده دون المساس بـ قطع جهازك أو البيانات المخزنه على الهارد ديسك لديك.

موضوع اليوم عن كيفية تحميل إسطوانة Mini Tool Partition Wizard وهى إسطوانة صيانه مخصصه للهارد ديسك فقط من ناحية تقسيم الهارد ديسك الجديد كما يمكنك إعادة تغير أحجام أجزائه Resize Partitions دون فقط أى بيانات مخزنه عليه بـ الإضافه إلى إمكانية إنشاء أو حذف أو فرومات لأحد أجزاء الهارد ديسك أو للهارد ديسك بـ الكامل.

أقتصرت فى هذا الموضوع على إسطوانة Mini Tool Partition Wizard لأنها جيدة فى هذا المجال وأيضاً سهلة الإستخدام ولا تحتاج إلى شرح طويل لمعرفة التعامل معها ، وقبل البدء فى تحميل هذه الإسطوانه يجب التنويه على أن موقع Mini Tool Partition Wizard يحتوى على العديد من المنتجات وكل منتج يختلف عن الأخر فى بعض الخصائص وكل ما عليك فعله هو تحديد النسخة المناسبة لك والبدء فى تحميلها ، ومن وجهة نظرى أجد أن النسخه المجانية Free تؤدى جميع الأغراض التى يحتاجها المستخدم العادى لـ ذلك إن كنت منهم قم بـ تحميل النسخة المجانيه ولا ترهق نفسك فى البحث عن نسخ مدفوعه أما بالنسبة للمستخدم المحترف والذى بدوره يحتاج إلى نسخ إحترافيه فـ أنصحه بـ الإبتعاد عن النسخة المجانيه وشراء إحدى النسخ المدفوعه حسب ما يراه مناسباً له.

هنا تكون قد عرفت النسخه التى تريد تحميلها لـ ذلك أدعوك إلى الدخول إلى موقع Mini Tool Partition Wizard الرسمى  من هنا والبدء فى تحميل نسختك المفضله:
يمكنك قبل التحميل عمل مقارنه بين النسخ المختلفه وإختيار ما يناسبك حيث تجد نسخ تعمل داخل بيئة الويندوز بـ إمتداد exe. وأخرى تعمل على نظام البوت وهى إسطوانات الصيانه بـ صيغة iso.

وما أود تنبيك أخى/تى إليه هو الإنتباه إلى النسخة التى تقوم بـ تحميلها والتى تعمل داخل بيئة الويندوز هل هى نسخة 32 بت أم 64 بت وبـ الطبع يتوقف هذا على نسخة الويندوز التى تعمل عليها ولـ معرفة نوع نسختك قم بـ الخروج إلى سطح المكتب Desktop وإضغط كليك يمين على أيقونة كمبيوتر Computer أو This Pc وإختيار الأمر الأخير وتجد نوع الويندوز الخاص بك.

كما يجب عليك الإنتباه عند تحميل إسطوانة الصيانة التى تعمل على نظام البوت هل هى x32 أم x64 وهذا يتوقف على معمارية المعالج المدمج فى جهازك وأيضاً يمكنك معرفة ذلك عن طريق سطح المكتب Desktop والضغط كليك يمين على أيقونة كمبيوتر Computer أو This Pc وإختيار الأمر الأخير وتجد نوع المعالج الخاص بك.

هذه الصوره توضح نوع الويندوز 64 بت ومعمارية المعالج x64:

كيفية تحميل إسطوانة Partition wizard لصيانة الهارد ديسك وتحميل نسخ الويندوز

نأتى إلى كيفية تحميل نسخ الويندوز وأيضاً البرامج عن طريق موقع GetIntoPC وأهم ما يميز هذا الموقع هو أن البرامج كاملة وسيرفر التحميل سريع ومدته أطول من السيرفرات الأخرى كما أنه لا يحتوى على إعلانات مزعجه كما هو الحال فى المواقع الأخرى وروابطه مباشره ، من خلال هذا الموقع يمكنك البحث عن نسخة الويندوز التى تريدها ومن ثم البدء فى تحميلها وهنا يجب الإنتباه لـ صيغة الويندوز التى تريد تحميلها فـ إن كنت تريد تحميل نسخة تعمل فقط على برنامج الأنظمه الوهميه vmware قم بـ تحميل نسخة على هذا الشكل vmware image وهذه النسخه جاهزه للعمل مباشرة على النظام الوهمى فقط وبذلك لن تستطيع تعلم كيفية تثبيت الويندوز من خلالها ، لذلك أنصحك بـ تحميل نسخه بـ صيغة iso. حتى تستطيع المرور بـ كافة الخطوات والأوامر المطلوبه لـ تثبيت الويندوز على جهازك كما يمكنك تثبيتها على النظام الوهمى أو النظام الاساسى.

إنتظرونى فى الموضوع القادم وكيفية حرق نسخ الويندوز وإسطوانة الصيانة على الفلاش USB.

لـ فهم الموضوع أكثر أنصحك بـ مشاهدة الفيديو أسفل المقاله.

إلى هنا يكون موضوعنا اليوم قد أنتهى،،، ألقاكم بـ خير فى شروحات قادمه تخص دورة الويندوز والتعرف على مشاكل الويندوز وحلها ،،،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق