الجمعة، 17 يونيو 2016

تعريف لـ عملة الإيثيريوم Ethereum الجديده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بـ متابعى موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار ، إستكمالاً لشروحات العملات الإفتراضيه أو العملات الإلكترونيه سنتطرق فى موضوع اليوم إلى تعريف عملة إلكترونيه أو رقميه جديده وهى عملة الإيثيريوم Ethereum التى يتغير سعرها بـ طريقه جنونيه.



قامت شركة مايكروسوفت باضافة الإيثيريوم Ethereum الى منصتها ويندوز وذلك لتوفيرها لـ مطوري التطبيقات ، حيث تجد أن الإيثيريوم Ethereum فى البدايه قد استمدت تمويلها من طرح عدد من العملات للجمهور وكان سعرها فى ذلك الوقت لا يتعدى بضع سنتات مثله مثل عملة البيتكوين فى السابق.


لكننا الآن نرى صعوداً وهبوطاً كبيراً فى هذا العمله حيث الآن فى وقت كتابة الموضوع يصل سعرها الى ما يقارب 15 دولار فـ كل من تابع أخبار الإيثيريوم Ethereum يكاد يجزم بـ أنها أصبحت قويه جدا فى فتره قصيره وذلك مقارنة بـ غيرها من العملات الرقميه وهى الآن تحتل المرتبه الثانيه من ناحية السعر بعد عملة البيتكوين.


لا تعتبر الإيثيريوم Ethereum عمله بـ المعنى الحقيقي للعملة بـ الرغم من إمكانية تداولها مقابل العملات الرقميه الأخرى ولكن تعتبر الإيثيريوم Ethereum نظام من أنظمة العقود الذكيه.

وهذه العقود مثلها مثل باقي العقود التقليديه ولكن الفرق هو عدم وجود وسيط عند إبرام هذه العقود كـ محامي او المحاكم التجارية او البنوك حيث أن العقود الذكية يتم عقدها أو إبرامها على نظام إلكترونى رقمى يدعى البلوك شاين كما هو الحال مع عملة البيتكوين أشهر العملات الرقميه والغنيه عن التعريف ، ومن أمثلة العقود الذكية التي ظهرت مؤخرا هي DAO فـ ما هو الـ DAO؟؟

الـ DAO هي منصة عقود ذكية موجهة إلى التصويت من أجل الاستثمار في الشركات الإستثماريه الناشئة وفكرته هى إنشاء منظمة مستقلة لامركزية ، ولاحظنا ان هذا المشروع جمع الكثير من المال عن طريق بيع عملة الـ DAO للممولين ـ ما الفائده من هذه العمله؟؟

أي شخص يمتلك عملة الـ DAO سيكون لديه حق في التصويت بالقبول أو الرفض على الشركات الناشئه فى مجال الإستثمار ويتوقف رأى أو سلطة الممول على عدد الـ DAO الذي يمتلكه ، أي أن هذا الشخص بـ امتلاكه لـ عملة الـ DAO أصيح شبيهاً بـ امتلاكه لـ عقد استثمار مع شركة يخول له التصويت ومناقشة القرارات.

عملة الـ DAO لها تأثيراً كبيراً فى تغيير سعر الإيثيريوم Ethereum وأظنها هى المسؤله عن إنخفاض السعر فى هذه الأيام حتى أصبح سعر الإيثيريوم Ethereum الآن 14 دولار بعد أن تخطى فى الأيام القليله الماضيه حاجز الـ 20 دولار ، ولا نعرف فى المستقبل ماذا سـ يحدث هل ستعود إلى الصعود مرة أخرى أم سـ تتابع هبوطها إلى ما دون الـ 10 دولارات.

بـ الطبع هواة جمع العملات الرقميه إلى الآن لم يأخذوا الإيثيريوم Ethereum فى عين الإعتبار كما هو الحال فى عملة البيتكوين وخصوصاً فى الوطن العربى ، كما أجد أيضاً أن هذه العملة تفتقر إلى محفظة مستقله وتكون محميه كـ باقى العملات الرقميه التى تسبقها ولكن سـ نحاول جاهدين أن نبدأ بـ الإهتمام بـ تلك العمله فى الأيام القادمه ونقوم بـ جمع أكبر عدد ممكن لأنه من الأرجح أن تراجع الصعود مرة اخرى.

إنتظرونا فى شروحات قادمه تخص العملات الإفتراضيه أو الرقميه ،،،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق