الاثنين، 29 فبراير 2016

إنشاء أول تدوينه فى مدونتك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أهلا وسهلا بـ متابعى موقع عالم التكنولوجيا والاستثمار ، إن شاء الله في هذا الشرح سنستكمل دورة إنشاء مدونه إحترافيه على بلوجر ، وحلقتنا هذه تتكلم عن كيفية إنشاء أول تدوينه و ماهى الإعدادات التى يجب عليك أن تقوم بها قبل نشرك للتدوينه.


يجب أن نتفق على شىء هام وهو لكى تستطيع أن تقوم بـ أى تعديل على مدونتك يتوجب عليك الدخول على لوحة التحكم الخاصه بمنصة بلوجر وتستطيع ذلك بالدخول على هذا الرابط www.blogger.com.

إختار المدونه التى تريد التعديل عليها إن كان لديك أكثر من مدونه على بلوجر ، ثم إختر مشاركه جديده ، ستفتح لك نافذة مشاركه جديده ومنها تكتب عنوان لـ تدوينتك وأسفلها تكتب جسم التدوينه بما تراه مناسباً لك حيث توفر لك منصة بلوجر بعض الأدوات التى تساعدك على التدوين وإستخراج تدوينه أو مقاله بشكل منظم وجذاب.

إن كنت على درايه بـ لغة الـ HTML فيمكنك تحويل الكتابه من وضع التأليف إلى وضع HTML وبهذا تأخذ الحريه المطلقه فى التصميم والتنسيق بل وتتعمق فى تصميم تدويناتك ووضع رونق وأسلوب خاص بك.

وضع التأليف : هو مناسب لك إن كنت مبتدأ ولست على درايه بـ لغة الـ HTML ، حيث تستطيع التدوين وكأنك على برنامج ميكروسوفت وورد Word.

وضع HTML : هو غنى عن التعريف إن كنت مبرمج أو على درايه كافيه بـ هذه اللغه ، حيث تتيح لك مساحه كبيره جداً تجعلك تكتب تدوينتك بشكل مميز وتتخلص من أدوات بلوجر التى فوق عنوان التدوينه فـ مميزاتها قليله و لا تناسبك إن كنت فى وضع متقدم.
لك حرية الإختيار فى إستخدام الوضع المناسب لك......

أنصحك بـ كتابة بعض المواضيع قبل أن تستكمل معنا باقى دورة إنشاء مدونه إحترافيه على بلوجر.

أترككم مع الفيديو ... مشاهده ممتعه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق