الأحد، 22 يونيو 2014

اساسيات تصميم شعار احترافي و جذاب !

السلام عليكم و رحمة الله و براكته

حسب طلب بعض الاخوان قررت طرح هذا الموضوع الذي يجمع اساسيات التصميم الممتاز ... لنتأمّل لحظة في شعارات المواقع الضخمة و الشركات العالمية، لنتأمل في جمالها و إبداعها…



1 - الإبداع

 الإبداع هو كل ما يميّز شعاراً متميزاً عن آخر، فالمصمم الذي أمضى وقتاً في التفكير و التخطيط هو غالباً من يتمكّن في إخراج شعار متميز.

2 - البساطة

 هذا دون أن ننسى البساطة التي تُعد شيئاً مستحباً و ليس ضرورياً، البساطة تجعل الشعار مقبول و محبوب من طرف الجميع، لأن كلنا نحب البساطة و البساطة تعطي انطباع جيّد خصوصاً في عصرنا الحالي حيث كَثُر الضجيج المرئي و الصجيج الإعلامي. و هنا أستحضر مقولة جد رائعة إختصارها K.I.S.S. و هي كالتالي : ! KEEP IT SIMPLE, STUPID, بمعنى : حافظ على بساطته، غبائه ! و هذا ما فعلته كبار الشركات، عرفوا أن للناس أذواقاً متنوعة، و بالتالي فعملوا على تبسيط الشعار كي يجلب حُب أكبر عدد من الناس

3 - الألوان

الشيء الذي لا يؤثر في الشعار رغم كثرته هو الألوان، لكن من الأفضل أن لا تستخدم أكثر من 3 ألوان في شعارك للأسباب التالية : تكاليف الطباعة (على الورق و كذلك على الأقمصة…) صعوبة تمييز الألوان النسخة الرمادية (أسود و أبيض) من الشعار سيكون صعبٌ إنجازها إن كان شعارك يتوفر على أكثر من لونين، فكيف بأكثر من 3 ألوان ؟ صحيح أن الألوان جميلة، لكن فكّر على المدى البعيد ! الأناقة شعارُك يجب أن يكون إبداعياً، بسيطاً، ذو ألوان قليلة و أنيقاً ! فلا يُعقلُ أن تقوم بتصميم شعار لا يحمل من الأناقة سوى التقنيات المستخدمة في التصميم، الأناقة ليست في تعقيد اللوغو أو الشعار، بل في المعاني و الإنطباع التي يعطيها للمتلقي

اتمنى ان اكون قد وضحت في امان الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق