الأحد، 22 يونيو 2014

اختراعات في 2014 ستغير العالم كانت تعتبر خيالا علميا !

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 



في هذه التدوينة بإذن الله سنستعرض اهم الاختراعات التي شهدها النصف الاول من هذا العالم نبدئ على بركة الله :

- نظارات جوجل الذكية - Google Glass :



الغنية عن التعريف ... هي عبارة عن نظارة يمكن ارتداؤها كأي نظارة عادية لكنها لا تمتلك عدسات، تحتوي بداخلها على أجزاء صغيرة ما يجعلها أشبه بجهاز كمبيوتر متنقل (معالج و ذاكرة و اتصال لاسلكي ... ) تعتمد على تقنية الواقع المدعم لإظهار المعلومات في الزاوية اليمنى العليا لعين المستخدم. وتعتمد على مجموعة من التقنيات الأخرى التي طورتها غوغل منذ تأسيسها وحتى الآن مثل طلب المعلومة والحصول عليها بشكل فوري وتقنية التعرف إلى الصور التي طرحتها غوغل سابقًا في احد تطبيقاتها، والأوامر الصوتية، وخرائط غوغل، وغير ذلك من التقنيات التي تعمل جنبًا إلى جنب وبشكل مدروس لتقديم التجربة المطلوبة.

- مستشعر الحركة Leap Motion :



ابتكار جديد وصل بين ايداينا يقدم للمستخدم بعد اخر في طريقة تعامله مع الحاسب امامه و طريقة ثوريه للتحكم به بتصميم جميل و اداء رائع و ايضا سعر اجمل لما يقدمه من مواصفات و امكانيات.

- الطباعة ثلاتية الابعاد 3D Printing :



هي تكنولوجية حديثة نسبيا و ذلك ليس لأنها إختراع جديد و حسب، بل لأنها غير معروفة لدى عامة الناس و خصوصا في عاملنا العربي بالرغم من الثورة التي سوف تحدثها قريبا. بكل بساطة، هذه التكنولوجية الآن حتى بدأت تعرف بين الناس و نتنشر في وسائل الإعلام و غيرها بشكل واسع.

- الهواتف المرنة Curved SmartPhone :


هي تكنلوجيا جديدة تسمى بالتكنلوجيا المرنة او بالنجليزية Flexible Technolohy و قد انتشرت بشكل كبير خلال مؤتمر الذي انعقد قبل شهور حيث استرعضت كل من ال جي و سامنسونج هذه الفئة من الهواتف على اثر هذا المؤتمر مثل هاتف LG G Flex

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق