الجمعة، 28 يونيو 2013

كيف تستلم أرباحك من باي بال paypal

 الكثير من الشباب المغاربة وخصوصا  المبتدئين في عالم الربح من الانترنت يواجهون صعوبات في تحويل   أربحاهم  من البنك العالمي Paypal الى حسابهم في أحد الابناك المغربية. لكنني استطعت في الاخير أن أحل هذه المشكلة العويصة, وساقتصر في هذه التدوينة على  شرح  كيفية تفعيل البايبال عن طريق My Ec@rd للشركة العامة.





عليك بالتوجه اولا إلى أقرب وكالة للشركة العامة للأبناك واطلب منهم My Ec@rd Internationnal سيطلبون منك فتح حساب ولو بمبلغ صغير( 400 درهم) وبعدها تطلب بطاقتك وعد اليهم بعد اسبوع لاستلامها...

بعد حصولك على الكارت يبقى عليك تفعيل حسابك في الباي بال وهو أمر في غاية السهولة

نقوم بالتسجيل في موقع الباي بال وذالك عن طريق paypal.com ( شرح التسجيل موجود على الإنترنت و بكثرة ) أثناء التسجيل سنقوم بإدخال معلومات بطاقة My e-c@rd الخاصة بنا وبعد إتمام التسجيل سيخبرنا موقع paypal أنه تم خصم ما قيمته 1.5 الى 3 دولار و في عملية الخصم ارسل لنا البنك كود العملية عبارة عن 4 ارقام بكون بالشكل التالي PP5214 هذا الكود نقوم بإدخاله في حسابنا على PAYPAL لتفعيل البطاقة لكن السؤال كيف سنحصل على هذا الكود ؟
للحصول على كود تفعيل باي بال paypal لديك 3 طرق:

الطريقة الأولى : بعد بضع ساعات من تسجيلك بالباي بال قم بالإتصال بهذا الرقم 0522424242 وهو خاص بخدمة الدعم لعملاء بنك الشركة العامة للإتصال يجب ان يكون في رصيدك 50 درهم تعبئة أو اكثر بعد الإتصال إختر التحدث مع المستشار البنكي بعد ان يجيبك مباشرة قل له سجلت في الباي بال و أريد كود التفعيل وهو سيفهم المطلوب سيطلب منك إسمك الكامل – رقم بطاقتك الوطنية – إسم فرع البنك الذي تتعامل معه – رقم بطاقة My e-c@rd المدون على واجهتها وبعد أن تعطيه هذه المعلومات سيخبرك بالرقم لكن أكد عليه أن يعيد عليك الرقم اكثر من مرة حتى تتأكد .

الطريقة الثانية :إذا كنت تملك حساب في Sgmaroc-Online.Com التابع للشركة العامة بعد التسجيل في الباي بال عليك الإنتظار 4 أيام ، ثم بعد ذلك ندخل على حسابنا لبنك SGMB على الأنترنت .
بعد تسجيل الدخول لحسابنا،نضغط على Vos comptes في القائمة على اليسار،

فتظهر الصفحة كما في الصورة الآتية :


و عندما يتم تسجيل العملية على الحساب المصرفي في بنك الشركة العامة يكفي ان تضغط  إما على: 
  • Autres comptes clientèles
أو على 
  • Comptes de chèques 
كما في الصورة السابقة

فتظهر لك صفحة أخرى كما في الصور الآتية:

إذا ضغطنا على  Autres comptes clientèles تظهر هذه الصورة:


و إذا ضغطنا على Comptes de chèques سوف تظهر الصفحة التالية :


و كما نلاحظ، المهم في كلا الحالتين (الصورتين السابقتين) هو الحصول على الكود الذي يعنينا من اجل تفعيل بنك بايبال

و في الصور السابقة (الأخيرتين)
ضع الماوس على الدائرة المشار إليها بالسهم رقم 1 في الصورتين، تم سيظهر لك الإطار و بداخله الكود الذي يجب إستعماله لتفعيل حساب بايبال كما هو مشار إليك بالسهم رقم 2.

الطريقة الثالثة : بعد سحب الباي بال لرصيد التأكيد قم بالذهاب لفرع الشركة الذي تتعامل معاهم و إطلب منهم كشف لحسابك البنكي و عندما تستلمه ستجد به جميع العمليات بأكوادها.

الآن بعدما حصلت على الكود توجه إلى حسابك في باي بال paypal وقم بإدخال الكود المكون من 4 أرقام في الخانة المخصصة و مبروك عليك وطبعا فائدة باي بال أو فوائده لا تعد ولا تحصى أهمها أنه وسيلة الدفع المقبولة في كل أنحاء العالم و الأهم من ذالك حفظ بيانات بطاقتك من الإنتشار حيث لا تضعها في أي موقع تقوم بالتسوق منه و أيضا من خلال باي بال تستطيع تحويل المال لشراء ما تريد و للتسوق عبر الإنترنت.



مميزات بطاقة My e-c@rd لبنك الشركة العامة Société générale Maroc.

ـ يمكن إستخدامها في أجهزة الصراف الآلي للسحب، للإطلاع على العمليات و التحقق من رصيد البطاقة.لكن لا ينصح إستعمالها في السحب من الصراف الآلي،لأن ماستسحبه بها سيحسب لك ضمن مبلغ الــ10.000 درهم.
ـ يمكن التحقق من رصيد البطاقة أو الحصول على تفاصيل المعاملات على الأنترنت (و عليك مطالبة البنك بتفعيل هذه الخدمة عند فتح الحساب)
ـ 328 درهم في السنة مصاريف الحساب، بما فيها خدمة الأنترنت.
ـ يمكن إستعمالها لتفعيل حساب PayPal.
ـ تحرير بيان البنك.
ـ إستخراج الأموال.
ـ القيام بجميع عملياتك من خلال الهاتف عن طريق شركة SOGETEL، أو عن طريق الأنترنت.
ـ ثمن البطاقة: 99 درهم للسنة.
ـ مدة الصلاحية:4 سنوات.
ـ مصاريف التحويلات: ما بين 2% و 5% حسب المبلغ. و المصاريف تُقتَطَع من الحساب البنكي.
ـ يتم إقتطاع المصاريف (328 درهم) مع فتح الحساب من طرف بنك SGMB

في الاخير  أتمنى أن أكون قد أفدتكم ولو قليلا بهذه التدوينة و أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق