الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015

ما هو البيتكوين | وما هى العملات الإفتراضيه ؟؟


البيتكوين :

هى عمله إفتراضيه او عمله إلكترونيه يتم استخدامها بشكل كامل على شبكات الانترنت فقط ، وليس لها وجود فيزيائى (مادى ) أى لا يمكن لمسها فى الواقع حيث يتم التداول بعملة البيتكوين على مواقع الانترنت.

تختلف عملة البيتكوين عن العملات التقليديه فى انها لا يوجد لها هيئه تنظيميه مركزيه ، ولكن يمكن استخدامها مثل العملات الاخرى فى الشراء من الانترنت ، كما يمكن التداول بها فى البورصه أو الفوركس ولها مواقع خاصه بها ،  كما يمكن تحويلها الى عملات تقليديه (عملات ملموسه مثل الدولار أو اليورو) وهذا ما أفضله شخصياً.
العملات الافتراضيه هى عملات مشفره حيث أنها تعتمد بشكل أساسى على مبدأ التشفير والخواريزمات ، وعملة البيتكوين تعتبر العمله الأولى أو الأساسيه فى العملات الإلكترونيه ،  حيث أنها الأكثر شهرة وانتشاراً ولكنها ليست العمله المشفره الوحيده بل هناك ما لا يقل عن 60 عمله تشفيريه مثل لايتكوين والدوج كوين (أو الدوغ كوين) و نوفاكوين وغيرها الكثير.



نشأة البيتكوين :

طرح شخص أسمه ساتوشى ناكاموتو فكرة البيتكوين للمره الأولى فى ورقه بحتيه فى عام 2008 ، وقال عنها أنها نظام إلكترونى نقدى يعتمد على مبدأ الند بالند (Peer to Peer) وهو مصطلح معناه التعاملات الماليه بدون وسيط.

تعرف على العملات البديله للبيتكوين:


كما قلنا سابقاً أن البيتكوين ليست العمله الإفتراضيه الوحيده الموجوده فى الأسواق الإلكترونيه ، بل هناك مجموعه كبيره من العملات الإفتراضيه البديله ذات قيمه عاليه فى الأسواق الإلكترونيه ، ويرجع السبب لنجاح عملة البيتكوين ، وهذه أشهر العملات البديله لعملة البيتكوين.

لايتكوين:

كما يقال عن البيتكوين بانه الذهب فإن اللايتكوين هو الفضه ، حيث زادت شعبية عملة اللايتكوين فى الأونه الأخيره ، تستند عملة اللايتكوين على بروتوكولات البيتكوين ، ولكن صممت بطريقه تجعل عمليه التنقيب عنها سهله ورخيصه نسبيه عن عملة البيتكوين كما أنها اسرع فى المعاملات عنها.

دوجي كوين :

هى عملة الكلب الإلكترونيه حيث تجد أن صورة الكلب موجوده فى شعارها وهى عملة إفتراضيه سريعه جداً جداً فى الإنتاج.

نكتفى بهذه الأمثله ولكن هناك عملات أخرى كثيره يمكن التنقيب عنها وجمعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق