الاثنين، 30 سبتمبر 2013

5 أسرار للحصول على مشاهدات أكثر لفيديوهاتك على اليوتوب


مما لا شك فيه أن اليوتوب “Youtube” يعتبر أكبر شبكة للتسويق الالكتروني بل ماكينة أرباح لمن حسن استخدامها. و لعل الكثير من المسوقين يعرفون قيمة و أهمية هذه الشبكة في التسويق الالكتروني و الربح من الأنترنيت, لكن المشكل يكمن في جهل لبعض الأساسيات المهمة لبدئ مشروع ناجح و مربح.
 في هذه الحلقة سنتطرق الى 5 أسرار للحصول على مشاهدات أكثر لفيديوهاتك على اليوتوب.

1. السر الأول : استهداف الجمهور

ان مفهوم التسويق الالكتروني عامة يقوم على مصطلح “الاستهداف“. و هناك سبب وجيه لطرح سؤال مثل:لماذا المسوقون على يوتوب أو أي شبكة أخرى يستهدفون الجمهور ? بكل بساطة اذا كنت تريد أن يرى الناس أعمالك التي تعرضها سواء كانت منتجات أو فيديوهات تحفيزية أو أي شيئ فقبل كل شيئ عليك اختيار جمهورك ! و الاستهداف بمعنى : من هم جمهورك ? ماذا يريدون ? و أين يتواجدون ..
مثلا أردت انشاء قناة ناجحة,أريد أن أستفيد بشكل أقصى من المشاهدات و الاعجابات. قبل أن أبدئ في ذلك علي أن أجمع و أفكر في شيئ له اهتمام و له جمهور مهتم ! فمثلا سأنشئ قناة كوميدية على اليوتوب سأطرح على نفسي هذه الأسئلة : من هم جمهوري ? الفئة العمرية التي تهتم بهذا النوع من الفيديوهات.. و بهذا أستطيع أن أكتشف السر الأول وراء نجاح قناتنا و الحصول على مشاهدات أكثر لفيديوهاتك على اليوتوب.

2. السر الثاني : الحفاظ على الجودة

أي منتج و أي شيئ تجده على الأنترنيت الا و لك انطباع خاص تجاهه, قد تجد نفسك شاهدت فيديو على اليوتوب أكثر من 10 مرات مثلا في اليوم و لا تحس بذلك ! هذا بذاته انطباع أنت أعجبك ذلك المقطع و أصبحت تكرره في كل وقت, لكن هل سألت ما سبب هذا الانطباع ?
الجودة هي العامل الرئيسي و الذي يجذب انطباع الناس !
  • جودة الفيديو :
    كلما كانت جودة الفيديو أكبر و جيدة سيكون انطباع المهتمين و الجمهور بشكل ايجابي فغالبا ما نجد الفيديوهات المتصدرة تتوفر على جودة عالية 1080P و HD ..
  • جودة الانتاج :
    و تتجلى في الاضاءة المناسبة للفيديو و المؤثرات اضافة الى حذف المقدمات الغير ضرورية كل هذا له دور في الحصول على مشاهدات أكثر لفيديوهاتك على اليوتوب
  • جودة العناوين:
    ينبغي أن يكون كل فيديو تضعه متضمنا عنوانا مناسبا و جدابا و هذا عنصر مهم يدخل في أسرار الحصول على مشاهدات كثيرة لفيديوهاتك على اليوتوب. حاول أن تتجنب كل أساليب الخداع فمثلا أنت مقطعك يتكلم عن الطبخ فلا تضع عنوان عن الرقص فهذا سيؤثر عليك سلبا بالطبع لأنك مستهذف جمهور و ستضيعهم   

3. السر الثالت: أسلوب الربط

دائما نتسائل عن الكلمات و الجمل الموجودة داخل مقاطع الفيديو فيما تفيد و لما هي موضوعة بالضبط. تلك من أقوى الأساليب المستعملة لاظهار و الحصول على مشاهدات كثيرة سواء لفيديو آخر أو لزيارة رابط معين مثلا رابط المنتج الخاص الذي تسوق له. يعتبر هذا الأسلوب ذكي بطبعه لأنه يلفت انتباه المشاهدة في أجزاء معينة من المقاطع لكي يضغط عليها و يتوجه مباشرة الى مقطع مرتبط أو رابط مستهذف.

4. السر الرابع: الصورة المصغرة

في السر الثاني الخاص بالجودة تكلمنا عن الانطباعات, كذلك من الأسرار التي تجلب لنا عدد مشاهدات لا بأس به تلك الصور المصغرة “Thumbnail” التي تعبر عن الفيديو في تولد انطباع لدى الزائر أو المستهدف لهذا فحسن اختيار و تصميم صورة مصغرة للفيديو من أهم العوامل. جرب بنفسك ابحث عن فيديو معين و أنظر لنفسك الذي ستختار, بالطبع ! ستختار الفيديو و المقطع المناسب بناءا على الصور المصغة فان كانت ذو علاقة بالعنوان و المحتوى فأكيد ستختار ذلك المقطع لهذا اهتم بالصور المصغرة للمقاطع على قناتك .

5. السر الرابع: قناة كاملة

لعلك شاهدت عدة قنوات على اليوتوب أو من دون ذلك, البرامج التلفيزيونية مثلا أو السلسلات فهل لاحظت طريقة عرضها ?.. التناسق و الانسجام, فالسلسلة كلها كاملة تعرض كل الفيديوهات مرتبطة فيما بينها, أقصد أنك لا تعمل فيديو من سلسلة عن الطبخ من ثم الفيديو المقبل عن الرقص أنت بنفسك لن تتقبل هذا فكيف للجمهور أن يتابعك و تزيد من فرص الحصول على مشاهدات أكثر لفيديوهاتك على اليوتوب. لهذا فاذا أردت أن تبدأ مشروع معين فأنشئ له قناة خاصة لا تخلط بينها و بين القنوات الأخرى من نيشات مختلفة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق